أخبار

التكنولوجيا المستخدمة في Inkjet Media

تحديث:29/12/2021
هناك العديد من طابعات نفث الحبر الجيدة في السوق ، وهي تختلف بشكل كبير من حيث التكلفة. يمكن أن تتراوح من بضع مئات من الدولارات إلى أكثر من خمسة آلاف دولار. تختلف الأسعار أيضًا اعتمادًا على مدى تقدم الطابعة ونوع جودة الطباعة التي تتوقعها. يمكنك العثور على جميع أنواع وسائط نفث الحبر المختلفة في نطاقات الأسعار هذه ، بما في ذلك الحبر اللامع وغير اللامع والأشعة فوق البنفسجية (المقاومة للأشعة فوق البنفسجية). تتضمن بعض هذه الطابعات طابعات صور وآلات تصوير وفاكسات.

تقدم الطابعات التي تستخدم وسائط نفث الحبر وغيرها من التقنيات العديد من المنتجات الأكثر شيوعًا اليوم ، بما في ذلك طابعات التنسيقات الأوسع التي يصعب العثور عليها وذات الجودة العالية والميسورة التكلفة. توجد بعض الطابعات الأكثر شيوعًا في آلات التصوير وأجهزة الفاكس. توفر Inkjet وركائزها عددًا من المزايا مقارنة بالأشكال التقليدية للمواد المطبوعة ، والتي تشمل الأوراق وأوراق التصوير الفوتوغرافي وحتى الصور الفوتوغرافية المطبوعة. تتميز ركائز Inkjet بتكلفة أقل لكل ورقة ، مما يجعلها أرخص من الأنواع الأخرى من وسائط الطابعة. قد يكون هذا مهمًا جدًا إذا كنت بحاجة إلى طباعة الكثير من المحتوى عالي الجودة.

ميزة أخرى لوسائط نفث الحبر هي قدرتها على إنتاج صور ملونة وأحادية اللون عالية الجودة بسهولة. على عكس الأنواع الأخرى من أحبار الطباعة ، فإن وسائط نفث الحبر لا تتلاشى أو تتلطخ أو تتلطخ. وذلك لأن الحبر المستخدم يعتمد على الماء ، مما يعني أنه يجف بسرعة كبيرة ولا يترك أي بقايا خلفه. هذا يعني أنه إذا كنت لا ترغب في استخدام أحبار خاصة ، يمكنك استخدام الورق العادي دون القلق بشأن تلاشي الألوان أو ظهورها مشوهة.

هناك نوعان من التقنيات الأساسية المستخدمة في صنع وسائط نفث الحبر . الأول يسمى وسائط نفث الحبر الجاف ويتم إنتاجه عادة على طابعات نفث الحبر وأجهزة الفاكس. في هذه الحالة ، توجد طبقة واحدة فقط من الحبر ، ولكن لكل لون قطيراته الخاصة التي تنجذب إلى سطح معين (مثل الورق أو تصفيح البلاستيك). تستخدم العملية طريقة المعالجة بالضوء فوق البنفسجي. عند التعرض للضوء ، تتحد الصبغة الموجودة في الحبر مع القاعدة السائلة بحيث تتكون طبقة دائمة.

تسمى التقنية الثانية المستخدمة في وسائط نفث الحبر الطباعة الرطبة. في هذه الحالة ، توجد طبقتان من الحبر ، واحدة فوق الطبقة السابقة. يتم ذلك باستخدام مستحلب. يتم وضع الصبغة على المستحلب من خلال القطرات المنبعثة من الفوهة. العملية ليست بنفس سرعة طريقة الإعداد الجاف ، ولكنها تقدم مجموعة واسعة من المزايا المثالية لوسائط نفث الحبر ذات التنسيق العريض للفنانين ومصممي الجرافيك الذين يطلبون أفضل النتائج المتاحة في الطباعة اليوم. هناك العديد من الشركات اليوم تقدم هذه الخدمة.

هناك أيضًا العديد من موفري حلول الطباعة بنفث الحبر الذين يقدمون خدمات الطباعة الرطبة والجافة. يحتوي بعضها على تقنيات طباعة حصرية تسمح للمستخدمين باستخدام أحبارهم مع أنواع مختلفة من الركائز ، بما في ذلك البلاستيك والمعادن وحتى السيراميك. يمكنهم أيضًا إنشاء صور متعددة الألوان يمكن طباعتها على مجموعة متنوعة من المواد ، مثل الفينيل ، والبولي فينيل كلوريد ، وخشب البولي ، وغيرها من الركائز التي لا يمكن إصلاحها بسهولة بالطلاء أو الحبر. من خلال إمكانات الطباعة هذه ، يقدم موفرو الطباعة حلول طباعة عالية الجودة يمكنها تلبية احتياجات عملائهم

أخبار مقترحة

دراسة عن الأداء المقاوم للماء من القماش المشمع للخيمة البدوية

منذ العصور القديمة ، كانت جماهير الرعاة تعيش "الماء والعشب" ، والخيام هي منازل مألوفة للرعاة. نظرًا ...

16/09/2019
اقرأ أكثر

المعيار الوطني للافتات الخلفية للمركبات

أصدر المركز الوطني الصيني للخدمة الفنية للمركبات إشعارًا مهمًا ، فيما يتعلق بالإعلان عن منتج إعلان ا...

16/09/2019
اقرأ أكثر

عملية إنتاج الأكياس البلاستيكية

عادة ما تكون طرق إنتاج الأكياس البلاستيكية ومعالجتها هي الضغط أو الخياطة على الساخن عالي التردد. يتم...

16/09/2019
اقرأ أكثر

تطوير سوق الـ PVC

تتطور مادة البولي فينيل كلوريد (PVC) في الصين بمعدل ينذر بالخطر. تم إطلاق مشاريع بناء وتوسعة جديدة ،...

16/09/2019
اقرأ أكثر

تحضير قماش وإعداد الإطار

المؤسسة الغرض من صنع القماش هو سد المسام ، وتنعيم النسيج ، ومنع تغلغل زيت بذر الكتان ، ...

12/11/2020
اقرأ أكثر

تصنيف وأداء استخدام قماش

قماش الزيت هو نوع من القماش المطلي على ركيزة قماش محددة لمنع تغلغل الزيت والمذيبات والماء وما إلى...

19/11/2020
اقرأ أكثر
اتصل بنا